• Slide 1
  • Slide 2
  • Slide 3

Our goal is to have been organizing a successful sports tournament and we support everyone's arms with positive energy also confirms His Highness Sheikh Mohammed bin Rashid Al Maktoum, UAE Vice President and Prime Minister and Ruler Dubai, the atmosphere was fantastic at the level of competition and fun audience interaction with events And competitions session

His Highness Sheikh Hamdan bin Mohammed bin Rashid Al Maktoum

أشاد بدعم القيادة ودور حمدان بن محمد

الشعفار: إنجازات الدراجات تؤهلني للرئاسة الآسيوية

تنطلق دراجات الإمارات بخطوات واثقة وفق خطط وبرامج طموحة ومدروسة وتسير نحو الهدف المنشود بفضل ما تلقاه من دعم ورعاية واهتمام من القيادة الرشيدة الذي انعكس بصورة إيجابية في تحقيق الدراجات للكثير من الإنجازات لرياضة الإمارات ..

ولاسيما في السنوات الأخيرة التي شهدت قفزات رائعة وملموسة على مختلف المستويات والسيطرة والتفوق في البطولات العربية والخليجية وتحقيق أول إنجاز إماراتي على المستوى الآسيوي والطموح في تحقيق إنجازات أكبر على المستوى الأوليمبي بعد تأهل النجم يوسف ميرزا عن جدارة إلى دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو بالبرازيل 2016.

الترشح للرئاسة الآسيوية

وفي لقاء مع أسامة أحمد الشعفار، رئيس اتحاد الدراجات، قائد مسيرة إنجازات الدراجات الإماراتية المشرفة، قال عن الخطوات المقبلة والتحديات المنتظرة، والطموحات المستقبلية قال: ما تحقق من إنجازات مشرفة لدراجات الإمارات على مختلف المستويات، يؤهلني لخوض الانتخابات القارية المقبلة على كرسي الرئاسة..

حيث سأتقدم للترشيح لرئاسة الاتحاد الآسيوي للدراجات في الدورة الجديدة، ومحاولة نقل مقر الاتحاد القاري إلى الإمارات، متسلحاً بالعلاقات الطيبة التي تربطني بقيادات الاتحادات الآسيوية للدراجات والمجلس الأوليمبي الآسيوي، وحرصي أن يكون هذا الصرح الرياضي الكبير متواجداً في الإمارات في ظل الطفرة التي تشهدها مسيرة دراجات الإمارات..

والتي لم تكن وليدة الصدفة وإنما هي نتاج جهود كبيرة ومشتركة من القيادة الرشيدة التي وفرت كل الإمكانات التي ساهمت في انطلاق رياضة الإمارات ومن بينها الدراجات إلى عالم البطولات وتحقيق الإنجازات المشرفة ووضع رياضة الإمارات في مكانة متميزة بين دول العالم.

دعم حمدان

وتابع الشعفار: بالتأكيد لا يمكن أن نغفل الدعم اللامحدود والاهتمام الكبير من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي الذي يولي الدراجات كل الدعم والتشجيع بالإضافة إلى دعم المجالس الرياضية في أبوظبي ودبي والشارقة التي تتعاون بشكل كبير مع الاتحاد ..

والذي ساهم في الاهتمام باللعبة من خلال تنظيمها للطوافات الدولية التي جذبت نجوم الدراجات في العالم إلى دولتنا الحبيبة وتتناقل وكالات الأنباء أخبار الطوافات بالإضافة إلى تعاون الأندية أعضاء الاتحاد بصورة إيجابية وملموسة ومقدرة ساهمت في دعم المنتخبات الوطنية وللجميع أتقدم بالشكر والامتنان نيابة عن مجلس إدارة الاتحاد وأسرة دراجات الإمارات.

توطيد العلاقات

وأما عن خطة الاتحاد لتوطيد العلاقات مع الاتحادات العربية والآسيوية في المرحلة المقبلة، قال الشعفار: مع بداية العام الجديد سنقوم بزيارة الاتحادات العربية والآسيوية لتوطيد العلاقات..

وبحث سبل التعاون معها من خلال توقيع اتفاقات لتبادل الخبرات والزيارات التي سنقوم بها ليست جديدة علينا فنحن نرتبط بشكل كبير بالعديد من الاتحادات العربية والآسيوية ونتعاون معها في الكثير من المجالات الفنية والإدارية وسنواصل سعينا لكي تكون لنا علاقات وطيدة مع كافة الاتحادات.

إقامة الطوافات

وعن تعدد إقامة طوافات دولية للدراجات في عدد من إمارات الدولة مؤخراً، قال الشعفار: تعدد إقامة الطوافات، ظاهرة صحية لمصلحة دراجات الإمارات وتواجدها في الساحة الدولية والعالمية كما أنها مفيدة لمنتخبنا الوطني الذي يشارك في هذه الطوافات وينافس مع نجوم اللعبة في العالم ويكتسب الخبرات..

كما أنها تعرف أبناء الإمارات بنجوم العالم على الطبيعة بدلاً من معرفتهم عن طريق الوكالات والبرامج الرياضية وفي الحقيقة الاستفادة من إقامة الطوافات كبيرة ومتعددة.

صيانة

أعرب أسامة الشعفار عن أمنياته في قيام الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة باتخاذ الإجراءات الخاصة بصيانة مضمار زايد الدولي نظراً لحاجته الماسة للصيانة بسبب تعرضه لعوامل الطقس لأنه غير مغطى مما يؤثر على أرضيته وظهور تشققات يجب معالجتها قبل أن تتفاقم ونأمل في استجابة المسؤولين لاسيما ونحن بصدد استضافة البطولات العربية والخليجية للمضمار وأكد أن الاتحاد خاطب الهيئة بخصوص هذا الموضوع المهم.

جاهزون للتحديات المقبلة والأندية أعمدة رئيسة مع الاتحاد

 

عن الخطوة المقبلة في ظل التحديات الكثيرة والمهمة المنتظرة خلال المرحلة المقبلة، قال أسامة الشعفار رئيس اتحاد الدراجات:

أستطيع أن أؤكد للجميع أن مسيرتنا ستتواصل بقوة لاستكمال ماحققناه من إنجازات ولدينا الكثير من الخطط التي بدأنا في تنفيذها سواء على مستوى النشاط المحلي وتطويره أوعلى مستوى المنتخبات الوطنية وإعدادها للاستحقاقات المقبلة وتحقيقها إنجازات أكبر مما تحقق في الفترة السابقة..

وأضاف: نعول كثيراً على الأندية لأنها تعتبر من الأعمدة الرئيسية للاتحاد ونعتز بدورها وبتعاونها وسنقوم بتقديم الدعم الكامل مادياً وفنياً للأندية حتى تواصل مسيرتها وتستمر في أداء دورها في دفع مسيرة الدراجات ومساهمتها في تطوير أنشطة الاتحاد في الفترة المقبلة كما أننا بصدد الاستعانة بالخبرات الموجودة في الأندية لنعمل معا والاستفادة من خبراتها من أجل مستقبل أفضل للدراجات.

إنجازات تحققت

وقال الشعفار: في موسم 2014/ 2015 ، أكدت منتخبات الدراجات تفوقها وريادتها للدراجة الخليجية بالفعل لا بالقول، حيث تمكنت من السيطرة والتفوق في جميع البطولات الخليجية والبداية كانت بالفوز بلقب طواف الخليج السابع بجدارة بعد تصدره الترتيب الفرقي العام بجدارة ونال كأس المركز الأول وفاز نجم الإمارات بدر محمد ميرزا بالمركز الأول في الترتيب الفردي العام ..

وجاء نجم النجوم يوسف محمد ميرزا في المركز الثاني والنجم الطموح ماجد عبد الرحيم البلوشي المركز الثالث ونالوا الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية وحقق نجومنا الفوز بقمصان التميز حيث فاز النجم بدر ميرزا بالقميص الأصفر لمتصدر الطواف وفاز النجم أحمد يوسف المنصوري بالقميص الأخضر الخاص بالسرعة ..

كما فاز النجم يوسف محمد ميرزا بالقميص الأحمر الخاص بصعود المرتفعات وتوج منتخب الإمارات بلقب البطولة العربية السادسة للمضار التي أقيمت في عنابة الجزائرية بعد أن حصد 23 ميدالية ملونة من ضمنها 8 ميداليات ذهبية ..

بالإضافة إلى الإنجاز المشرف والمحصلة الرائعة في بطولة المضمار كانت لدراجات الإمارات نتائج أخرى في بطولة الطريق تمثلت في فوز نجم الإمارات الموهوب سعيد عبد الله سويدان بالميدالية الذهبية في سباق الفردي العام للناشئين وفوز منتخب الكبار بالميدالية الفضية في سباق الفرقي ضد الساعة للكبار.

ميرزا سفير الإمارات في ريو دي جانيرو

أعرب أسامة الشعفار عن أمنياته في نجاح مهمة نجم الإمارات الموهوب يوسف ميرزا في الاستعداد لأولمبياد ريو دي جانيرو وأن يكون برنامج إعداده على مستوى الحدث لاسيما أن الآمال معقودة عليه في تحقيق ميدالية أوليمبية للإمارات يعزز بها إنجازاته المشرفة التي حققها في البطولات العربية والخليجية والقارية والطوافات والسباقات الدولية..

وأكد أن التعاون قائم بين الاتحاد واللجنة الأوليمبية لإعداداللاعب بشكل مميز.

دورة ثانية لرئاسة الاتحاد

أكد أسامة الشعفار أنه سيتقدم للترشح لرئاسة اتحاد الإمارات لدورة ثانية واستكمال المسيرة للحفاظ على الإنجازات التي تحققت في الدورة الحالية لمجلس الإدارة ..

وشهدت نجاحات كبيرة لم تتحقق من قبل وعلى مدى 3 سنوات هي عمر قيادة الاتحاد حتى الآن، وتحقق فيها الكثير من الإنجازات التي نفتخر بها جميعاً وقال إنه تعاهد مع نواب وأعضاء مجلس الإدارة على مواصلة هذه المهمة بقوة والعمل على رفعة شأن دراجات الإمارات.

دور رائد لمجلس الإدارة

قدم أسامة أحمد الشعفار الشكر والتقدير لإخوانه أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، وأشاد بالدور الرائد الذي يقومون به من أجل النهوض باللعبة وتواجدهم الدائم في الإشراف على اللجان المختلفة ومتابعتهم لكل الأنشطة التي تنظمها الهيئات والمؤسسات والمشاركة في الاجتماعات الخليجية والعربية والقارية، وأكد أن الاتحاد يضم مجموعة متناغمة في الفكر والعمل، يملكون الكثير من الخبرة وهي عوامل ساهمت في نجاح مسيرة الاتحاد.

Advertisments
Home
Video
Events Calendar
loader