• Slide 1
  • Slide 2
  • Slide 3

Our goal is to have been organizing a successful sports tournament and we support everyone's arms with positive energy also confirms His Highness Sheikh Mohammed bin Rashid Al Maktoum, UAE Vice President and Prime Minister and Ruler Dubai, the atmosphere was fantastic at the level of competition and fun audience interaction with events And competitions session

His Highness Sheikh Hamdan bin Mohammed bin Rashid Al Maktoum

ميثاء علي: الرياضة أسلوب حياة وعمل

باتت ميثاء علي مبارك وكيل نيابة بنيابة الأسرة والأحداث أول مواطنة إماراتية على مشارف الاحتراف والتميز الكامل مع رياضة الدراجات الهوائية التي دشنت سباقاتها التنافسية عبر المشاركة الاحترافية في سباق تحدي الدراجات في النسخة الثالثة لدورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات، وكانت مع المتسابقات في الخطوط الأولى..

وهو الأمر الذي لفت إليها الأنظار كأول وكيل نيابة تستطيع الجمع بين متطلبات الرياضة وتدريباتها الشاقة وواجباتها كوكيل نيابة في قطاع مهم وحساس وهو نيابة الأسرة والأحداث..

وهى ترى أن الرياضة لم ولن تكون على حساب وقتها، وطبيعة عملها لا تحرمها من ممارسة الرياضة لأنها ناجحة في تنظيم وقتها وجعلت من الرياضة أسلوب حياة، وباتت جزءًا من رويتنها اليومي، ولا تشعر بمشقة في ممارستها بل تمنحها صفاء ذهنياً وقوة دفع إضافية في ممارسة عملها بنجاح.

غرس الشيوخ

أكدت ميثاء أن المرأة في دولة الإمارات محظوظة بقيادة رشيدة وحكيمة داعمة للمرأة في كل المجالات، وليس على مستوى الرياضة فحسب، ونحن فخورون بأن نكون جزءًا من هذا الوطن الغالي الذي توفر له قيادته متطلبات العيش الكريم وفي صحة وعافية، والرياضة هي بوابتنا للصحة والعافية ومجتمع صحي مثالي..

وهى الموجهات العامة التي تسير حياة جميع مواطنات دولة الإمارات، ولم تعد الرياضة مجرد ترفيه لتزجية أوقات الفراغ، بل من الاستراتيجيات المهمة التي تضع لها البرامج والخطط والأفكار، ولها خبراء مختصون يشرفون عليها، ودونكم الفعاليات النسائية الكثيرة التي تنظم في ضيافة دولتنا الحبيبة.

أم الإمارات

وأعربت ميثاء عن بالغ تقديرها وشكرها الجزيل لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك »أم الإمارات«، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية ورئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، فهي النبراس وصاحبة المبادرات الطموحة في الارتقاء بالمرأة الإماراتية والعربية على حد سواء في كل مناحي الحياة، وليس على مستوى الرياضة فقط.

وفي الرياضة نجد أكاديمية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك باتت الأولى على مستوى الشرق الأوسط في تأهيل الكوادر النسائية بفهم أكاديمي متخصص، وخرجت المئات من الكوادر المواطنة والعربية.

وهن الآن على دفة القيادة الرياضية في مختلف الرياضات، ودونكم النجاحات التي حققتها مبادرات أكاديمية سمو الشيخة فاطمة حتى على مستوى أوروبا وليس الشرق الأوسط فقط، وعملت على نشر رياضة الخيول والسباقات النسائية في المضامير العالمية.

أسلوب حياة

فهل يعقل ونحن نعيش في دولة بكل هذه المفاهيم والقيم الحضارية في التعامل مع المرأة والرياضة أن نعيش خارج المنظومة الرياضية وألا تكون الرياضة هي أسلوب حياتها وجزءًا من واجباتها اليومية، لاسيما وأن ركوب الدراجات يعد من أفضل الرياضات في الوقت الراهن لأنها تمارس في الهواء الطلق، ودولة الإمارات تمتلك البنية التحتية والطبيعة الخلابة التي تسهل علينا ممارسة هذه الرياضة..

فضلا ً عن المضامير في دبي وبمعايير ومواصفات عالمية جعلت طواف دبي قبلة لمحترفي ركوب الدراجات في العالم، والأمر نفسه في طواف العاصمة أبوظبي والشارقة الباسمة، وهو مثلث يجعل من دولة الإمارات رقماً صعباً في مجال الدراجات الهوائية.

مشاركة احترافية

وأكدت ميثاء أن مشاركتها الاحترافية في سباق تحدي دراجات دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية في نسختها الثالثة كانت بمثابة فاتحة شهية لمواصلة مسيرتها مع ركوب الدراجات بصفة احترافية متخصصة، جنباً إلى جنب مع عملها في النيابة، فهي قادرة على التوفيق بين العمل والرياضة، خاصة وأنها تمارس ركوب الخيل بصفة راتبة، وهو الأمر الذي يجعل جاهزيتها البدنية مكتملة لممارسة ركوب الدراجات الهوائية الذي يتطلب لياقة بدنية عالية وذهنية عالية جداً.

تدريبات مستمرة

وقالت ميثاء إن التدريبات اليومية مع ركوب الخيل هي السر الذي مكنها من التميز في دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية والمشاركة بفعالية في سباق مسافته 16 كلم، لكن بفضل الأجواء التي صاحبت السباق والروح التي كان تسوده منذ الصباح الباكر جعلها ذلك تشعر بالمسافة كأنها 16 متراً، مشيدة بالتنظيم الاحترافي الذي انعكس إيجاباً على المتسابقات جميعاً..

حيث كان الكل فائزاً، ولا خاسر، لأن الهدف كان المشاركة وإتمام الدورتين في السباق وعدم الاكتفاء بدورة واحدة بروح الفريق الواحد والمجموعة، وهى روح رياضيات الإمارات، وسر تميزهن، وقدوتنا في ذلك سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية ورئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

شرطة دبي منجم مواهب رياضية

 

 

باتت شرطة دبي منجماً للمواهب الرياضية ومحفز المرأة للمشاركة في المناشط الرياضية بصفة الاحتراف وفي مختلف الألعاب الرياضية وهذا ما أكدته المشاركة الناجحة للقيادة العامة لشرطة دبي في النسخة الثالثة في دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية خاصة سباق الدراجات الهوائية الذي كان بمثابة شارة انطلاق لعدد من المواطنات مع سباقات الدراجات الهوائية ومنهن مريم إبراهيم المرزوقي ..

والتي وصفت تجربتها مع الدراجات بالناجحة وقالت: »أنا مذ صغري أمارس السباحة والرماية وركوب الخيل ثلاثية الرياضات التراثية قبل الالتحاق بشرطة دبي..

وبعد انضمامي للشرطة مارست العديد من الرياضات وكان ركوب الدراجات من الخيارات التي باتت من الأولويات وشاركت بنجاح في سباق الدرجات في دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات وأتطلع للمزيد من المشاركات حتى أتمكن من الوصول إلى منتخبنا الوطني الأول للدرجات الهوائية«.

«سيدات الشارقة» يتأهب للدورة العربية

 

 

أكدت ندى عسكر النقبي، رئيس اللجنة التنفيذية ومديرة الدورة للأندية العربية للسيدات 2016، إن اللجنة المنظمة توالي سلسلة تحضيراتها المتواصلة لأجل انطلاقة متميزة للنسخة الثالثة مشيرة إلى اكتمال التحضيرات اللوجستية الخاصة بالتسجيل عبر الموقع الإلكتروني الاجتماع المقبل للجنة الإشرافية في أكتوبر سيضع النقاط على الحروف حول تدشين النسخة المقبلة من الدورة

Advertisments
Home
Video
Events Calendar
loader